البطاقات - المجلة

 
 
آخر 10 مشاركات
تنبيه عاجل جدا الى المواطنين بتشيك ارصدتهم البنكيه قبل ما يتم سرقت جزء منها (الكاتـب : مستني لحظة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 08:05 PM - التاريخ: 04-19-2014)           »          عاجل للجمهور فيديو تحذير من العصابات لشركة التداول (الكاتـب : مستني لحظة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:59 PM - التاريخ: 04-19-2014)           »          عاجل بالفيديو تحذير الى النساء والاخوات من عصابات الزواج (الكاتـب : مستني لحظة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 07:51 PM - التاريخ: 04-19-2014)           »          المتصابي (الكاتـب : الغواص - مشاركات : 2 - المشاهدات : 73 - الوقت: 11:51 PM - التاريخ: 04-17-2014)           »          اهلين وسهلين (الكاتـب : عالي الشان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:11 PM - التاريخ: 04-17-2014)           »          أحـــــــــــبــــــــــك (الكاتـب : الغواص - آخر مشاركة : ديمه - مشاركات : 1 - المشاهدات : 390 - الوقت: 06:48 AM - التاريخ: 04-17-2014)           »          غبار الوهم (الكاتـب : الغواص - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 10:13 AM - التاريخ: 04-16-2014)           »          دورة نسائية للتداول في سوق العملات - الكويت (الكاتـب : المـستثمـر - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 12:22 PM - التاريخ: 04-14-2014)           »          لحظات الصمت (الكاتـب : الغواص - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 12:52 AM - التاريخ: 04-11-2014)           »          عاجل للجمهور فيديو تحذير من العصابات لشركة التداول (الكاتـب : زهرة البيلسان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13 - الوقت: 12:51 AM - التاريخ: 04-09-2014)


 

العودة   احاديث الخليج > الأقسام العامة > الأحاديث الطبية والعلمية > الأحاديث العلمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2002, 08:21 PM   رقم المشاركة : 1
يوسف
قلفي نشيط





 

الحالة
يوسف غير متواجد حالياً
يوسف is on a distinguished road
معلومات طبية عن إزالة الشعر

ليزر إزالة الشعر

د. عصام ربحي حمادة *
27/5/1423
06/08/2002


منذ أقدم العصور والمرأة تبحث عن أساليب وطرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه في الجسم، وقد كرّست الجهود لاكتشاف أفضل السبل لمساعدة المرأة للحصول على جلد أملس ناعم رغم أن نظرة الشعوب تختلف من بلد إلى آخر حول وجود الشعر في جسم المرأة، فبينما نجد أن معظم البلدان الأوروبية لا تستنكر وجود الشعر في ساقي أو يدي المرأة، نجد أن جميع الدول العربية تستنكر ذلك بل وتعده شيئاً منافياً للأنوثة.
بعكس النمص "تحديد الحواجب بنـزع الشعر" الذي تعده بعض الحضارات سمة جمالية بينما إبقاء الحاجبين دون نمص عند المسلمين هو الأصل، ويتفق الجميع في أنحاء المعمورة على أن وجود الشعر في وجه المرأة أمر غير مستحب لا بل يجعل المرأة في وضع حرج أمام الآخرين، لذا ابتدع الإنسان طرقاً متعددة ومختلفة " مؤقتة ودائمة" لإزالة الشعر نورد أكثرها تداولاً فيما يلي :

01 إزالة مؤقتة: كالحلق، والنـزع، والصنفرة، وكذلك الكريمات الكيماوية .
ولعل الحلق بواسطة موس الحلاقة هو أكثر الأساليب شيوعاً للطرق المؤقتة لإزالة الشعر بين نساء العالم لسهولة وسرعة استخدامه وتكلفته البسيطة وعدم الحاجة إلى تحضير مسبق لاستخدامه، إضافة إلى كونه غير مؤلم. أما سلبية هذه الطريقة تكمن في أن الشعر ينبت خلال أسبوع ويكون قاسياً وحاد الملمس كذلك ظهور الحبوب عند بعض النساء بسب نمو الشعر تحت الجلد .
أما إزالة الشعر عن طريق الصنفرة وهي طريقة نادرة الانتشار، يستعمل فيها ورق صنفرة خاص كورق صنفرة الخشب، يحك به الجلد إلى أن يتفتت الشعر، ونتائج هذه الطريقة مشابهة للحلق من حيث النتائج، فالشعر لا يقتلع من الجذور لذا يعاود الظهور بعد أيام قليلة .
وأخيراً نتف الشعر بواسطة الحلاوة أو الشمع أو أية طريقة مشابهة يتم بواسطتها نزع الشعرة من تحت سطح الجلد، وهي الطرق الأكثر شيوعاً في الوطن العربي باعتبارها تعطي نتائج مجدية أكثر من سابقتيها، فهي تجعل الجلد ناعماً بسبب إزالة الشعر من تحت السطح، إضافة إلى أن نموها يكون أبطأ حيث يستغرق ظهورها من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع ،إلا أن سلبيتها كما هو الحال في الطرق السابقة تكمن في ظهور الحبوب عند منابت الشعر لدى البعض؛ لأنه ينمو مغيراً اتجاهه وبشكل لولبي تحت الجلد وبذلك لا تخرج من مسارها الطبعي .

02 محاولة الإزالة الدائمة بإبر الكهرباء والليزر.
حيث إن إزالة الشعر بالكهرباء تتم عن طريق غرس إبرة متصلة بتيار كهربائي في بصيلة الشعر، وعندما يصل التيار إلى البصيلة فإنه يضعفها، ومع تكرار العملية مرة بعد مرة تضعف البصيلة لدرجة لا تستطيع معها أن تنمو من جديد، إلا أن النتائج الجيدة لهذه الطريقة تتطلب وقتاً طويلاً وصبراً حيث إن كل بصيلة تعالج بشكل منفرد وتحتاج إلى أكثر من جلسة، ولا يمكن تحديد عدد الجلسات التي تتطلبها الشعرة كي تتوقف عن النمو بشكل دائم، وذلك بسبب اختلاف طبيعة الشعر من موقع إلى آخر وفيزيولوجية جسم المرأة "اضطرابات هرمونية" إضافة إلى أنها تتطلب مهارة عالية من الفنية التي تعمل على الجهاز الذي يتطلب التأكد من وصول الإبرة إلى البصيلة . ففي الولايات المتحدة يتوجب على الفتيات اللواتي يردن الحصول على ترخيص لاستخدام مثل هذه الأجهزة الالتحاق بمعاهد متخصصة لمدة لا تقل عن سنتين، وتعد إبر الكهرباء الطريقة الوحيدة التي تؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم ولكن سلبياتها تكمن -كما ذكرنا سابقاً- بطول المدة العلاجية والتكرار، والتكلفة الباهظة وعدم إمكانية استخدامها لإزالة مساحات كبيرة كاليدين والرجلين، لذا فهي غالباً مقتصرة لإزالة شعر الوجه ومناطق محددة من الجسم كما أنها تتطلب المهارة العالية .
أما الليزر الذي يعد ثورة في عالم الجمال فقد انتشر بشكل سريع في جميع أنحاء العالم حتى قبل أن تثبت فعاليته، وهو عبارة عن حزم ضوئية مكثفة ذات قوة عالية جداً تنبعث من بؤرة صغيرة جداً ، وهذه الحزم تختلف من جهاز إلى آخر ومن استخدام إلى آخر يستخدم الليزر لعلاج حالات مرضية مختلفة ولا يوجد جهاز ليزر واحد لعلاج جميع الحالات. يستخدم الليزر في إزالة بعض الوحمات، والنمش والوشم وبعض الندبات وكذلك الشعر غير المرغوب فيه .
تتم إزالة الشعر غير المرغوب فيه بتسليط ضوء الليزر على المنطقة التي يراد إزالة الشعر منها، حيث يتم امتصاص الضوء وما يحتويه من طاقة عالية من خلال المادة الصبغية الموجودة بالشعرة والبصيلة والتي تسمى الميلانين، بدليل أن النتائج لا تكون مجدية أو فعالة عندما تكون الشعرة شقراء أو بيضاء، ونجاح الإزالة يعتمد على عدة عوامل منها: سماكة الشعرة، ومرحلة نموها، لونها، مكان نموها، ونوع جهاز الليزر وقوة طاقته.
وآلية عمل الليزر في إزالة الشعر تكمن في إصابة البصيلة "بشلل" تتفاوت مدته حسب المعطيات التي ذكرناها آنفاً ، والحقيقة تحتاج المنطقة التي يراد علاجها إلى عدة جلسات من الليزر علماً أنه مازال قاصراً على إزالة الشعر بصورة دائمة حتى مع تعدد الجلسات وتنوع الأجهزة إلا أنه يعطي "إجازة" من الشعر غير المرغوب فيه لمدة متفاوتة.
أما آثاره الجانبية فتتمحور حول تغيير لون الجلد " تصبغ" زيادة أو نقصاناً، إلا أن هذا التصبغ غالباً ما يكون مؤقتاً ولمدة تقل عن 6 شهور . وهذه الآثار تختلف حسب نوع الجهاز المستخدم وكذلك لون البشرة حيث إن البشرة السمراء أكثر تعرضاً للإصابة بالتصبغات .
وهنا أحب أن أنوه إلى نقطة مهمة كثيراً ما تسأل عنها السيدات، وهي علاقة الليزر بالسرطان فأنا حقيقة لا أدري من أين أتى الناس بهذا الاعتقاد الذي يبدو أنه شائع في المملكة؟ رغم أنه لا توجد علاقة تربط الليزر بالسرطان ولعل اللبس جاء من استخدام كلمة أشعة فارتبط ذلك بالأشعة السنية وغيرها التي قد يسبب التعرض لها أكثر من حد معين إلى الإصابة ببعض أنواع السرطان؛ لذلك أرى أنه من الأفضل استخدام مصطلح ضوء الليزر بدلاً من أشعة الليزر .
وقد رخصت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية لنوعين من أجهزة الليزر منذ بضعة أشهر على أساس أنهما يمكن أن ينقصا من عدد الشعرات بعد كل جلسة علاجية، إلا أننا لا نستطيع أن نحدد عدد الجلسات التي توصلنا إلى نتائج فعالة. أما باقي أجهزة الليزر المرخصة فإن ترخيصها لإزالة الشعر ولكن بصورة غير دائمة .
والآن وبعد مرور 4 سنوات على استخدام الليزر لإزالة الشعر هل لنا أن نعده أفضل وسيلة لإزالة الشعر ؟


--------------------------------------------------------------------------------
* استشاري أمراض جلدية في مستشفى الملك فيصل التخصصي


من موقع الاسلام اليوم







رد مع اقتباس
قديم 08-07-2002, 08:38 PM   رقم المشاركة : 2
**لوسي**
قلفيه مميزة






 

الحالة
**لوسي** غير متواجد حالياً
**لوسي** is on a distinguished road

شكرا يا يوسف معلومه حلوه







التوقيع :
(>""<)
( ' ; ' )
(")(")
عطني وعد انطر بعد تعوظني كل اللي انفقد طمني ارسللي خبر شوقي من الجمره احر يرضيك نبقى للأبد انا فبلد وانت فبلد

رد مع اقتباس
قديم 08-07-2002, 10:11 PM   رقم المشاركة : 3
قــلــب الأســـد
 
الصورة الرمزية قــلــب الأســـد






 

الحالة
قــلــب الأســـد غير متواجد حالياً
قــلــب الأســـد is on a distinguished road

موضوع مهم ومفيد ,,,,,,,,,,,,,,

وطبعاً معروف أن النمص محرم شرعاً




الله يعطيك ألف عافيه يا يوسف .







التوقيع :
لكل شئٍ إذا ما تمَ نقصانُ ........ فلا يُغرُ بطيبِ العيشِ إنسانُ



侍 魂


Samurai_Legacy@hotmail.com

رد مع اقتباس
قديم 08-08-2002, 04:04 AM   رقم المشاركة : 4
ديمه
(( نـــــجــــمــــة الأحـــــاديـــــث )) الــــمـــشــــرفــة العـــــــــامــة
 
الصورة الرمزية ديمه






 

الحالة
ديمه غير متواجد حالياً
ديمه is on a distinguished road

حيالله اخي العزيز يوسف امنور العلميه

الف شكر على الموضوع القيم بس لي تعليق بسيط

اكيد الليزر بما انه اقل الم واضمن سيكون الافضل لكن اذا كانت الجلسات الكهربائيه تكلف الشئ الفلاني مثلا نقول 1500 ريال للجلسه الواحده فكم سيكلف الليزر اكيد الضعف ان لم يكن اكثر والاقبال عليه سيكون قليل لانه باهض الثمن بس هذا هو عيبه.


وعلى فكره ركز الموضوع على ازالة الشعر عند النساء رغم ان الرجال اصبحو يسابقون النساء حتى في ازاله شعر الوجه بالخيط والجلسات الكهربائيه

يالله عشنا وشفنا بس ما نقول الا يالله حسن الخاتمه

مشكور اخي يوسف والله يعطيك العافيه ولا يخلينا من طلاتك للعلميه


ديمه







رد مع اقتباس
قديم 08-08-2002, 01:12 PM   رقم المشاركة : 5
الكولونيل
سوبر قلفي
 
الصورة الرمزية الكولونيل





 

الحالة
الكولونيل غير متواجد حالياً
الكولونيل

يعطيك العافية يوسف
والله يجزاك خير ..







التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:32 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
supported by click for web services

أحاديث الخليج باستضافة وتصميم شركة اتش بي